من نحن

Home / من نحن

مركز الإبصار – د أحمد يونس

يطمح دكتور أحمد يونس في تقديم خدمة طبية متكاملة في مجال طب وجراحة العيون ، وهي تجرية فريدة من نوعها في مصر ، إذ لا يكتفي الفريق بتقديم الاستشارات الطبية والعلاج فحسب ، بل يقوم بتطوير سلسلة لوجستية متكاملة لتقديم خدمة طبية غير مسبوقة للمرضي من شأنها رفع كفاءة الخدمة الطبية في مجال طب وجراحة العيون لتكون مكافئة لنظيرتها بالخارج ، فلا يضطر المريض للسفر للخارج لتلقي العلاج ، وذلك دون إرهاق المريض بالمزيد من المصاريف.

فريق دكتور أحمد يونس هو فريق متكامل ماكينته الأساسية من الموارد البشرية التي تعمل علي تحسين الخدمة الطبية المقدمة ورفع كفاءتها لتكون مساوية لنظيرتها بالخارج.

يمكن للمريض التعامل مع فريق دكتور أحمد يونس والإستفادة من خدماته والتواصل مع أطباءة من خلال عدة أماكن.

يقوم فريق دكتور أحمد يونس بتقديم خدماته بالإسكندرية من خلال مركز إبصار الإسكندرية للعيون ، وهو أحد أفضل مراكز طب وجراحة العيون بالإسكندرية.

 

 

تعتبر ماكينة العمل الأساسية في فريق دكتور أحمد يونس هي الموارد البشرية ، إذ يتكون الفريق من عناصر متخصصة تقوم علي خدمة المريض والتواصل معه بصفة مستمرة لمساعدته قبل وأثناء وبعد تلقي العلاج للإجابة علي استفساراته وإحتواء المريض تماماً ، إذ تثبت الأبحاث العلمية الحديثة أن عملية التواصل بين المريض والفريق الطبي من العوامل الأساسية المؤثرة علي الحالة النفسية للمريض ومن ثم استجابة المريض للعلاج.

يعتبر التواصل من أكثر المشاكل التي يقابلها المريض في رحلة العلاج خاصة في مصر ، تبدأ مشكلة التواصل حينما يجد المريض نفسه غير قادر علي التواصل مع جهة موثوقة للاستفسار عن أفضل مقدمة للخدمة الطبية / أفضل طبيب ، وبالتالي يعتمد المريض علي تجارب غير المتخصصين للبحث عن أفضل طبيب ، أو علي شركات الدعاية والإعلان التي تسوق للأطباء بغض النظر عن مؤهلاتهم. ثم تمتد مشكلة التواصل لتشمل عدم قدرة المريض علي طرح الأسئلة الكافية قبل او بعد تلقي العلاج ما يثير قلق المريض ويشعره بعدم الإطمئنان ، وهي من العوامل المؤثرة علي حالة المريض النفسية والبدنية.

ان من أكثر ما يشغل فريق دكتور أحمد يونس هي مشكلة التواصل ، لذلك يقوم الفريق بتعيين متخصصين للتواصل مع المريض والتحدث معه في كل خطوة من الخطوات ، ابتداءاً من الحجز والإستعلام ، وحتي انتهاء عملية العلاج تماماً ثم المتابعة الدورية ، لتنشأ علاقة تشبه علاقة الصداقة الدائمة بين الفريق وعملاءه.

 

 

يقوم بتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية نخبة من الأساتذة والإستشاريين في مجال طب وجراحة العيون ، بالإضافة إلي فريق من الأخصائيين ممن تلقو تدريباً في مجال طب وجراحة العيون بأفضل جامعات أوروبا.

بخلاف أطباء العيون ، فإن الفريق يضم نخبة من الصيادلة وأخصائي العلاج الطبيعي ، وأخصائيي التواصل والإدارة ، بالإضافة إلي قسم الرسم والتصميم ، وذلك لتقديم خدمة غير مسبوقة ، لنكون بذلك أفضل مقدمين لخدمات طب وجراحة العيون في مصر