سعر حقن العين بالايليا

ما هو سعر حقن العين بالايليا

إذا كنت ممن يعانون من ارتشاح الشبكية، قد يثير ذهنك الكثير من التساؤلات حول تكلفة حقن العين لعلاج الارتشاح. في هذا المقال، ستكتشف اسعار حقن شبكية العين ونتعرف على المعايير التي تحدد هذه التكلفة، بالإضافة إلى بعض التفاصيل حول سعر حقن العين بالايليا أفضل أنواع حقن العين، وذلك وفقًا للإشارة الطبية من الدكتور أحمد يونس أفضل دكتور لعلاج اعتلال الشبكية السكري.

أنواع حقن العين

قبل أن نتعرف على أشهر أنواع حقن العين ايليا وما هو سعر حقن العين بالايليا لنعرف ما هي أفضل أنواع حقن العين لعلاج الشبكية.

مضادات VEGF هي النوع الرئيسي من أنواع حقن العين لعلاج اعتلال الشبكية السكري. تعمل هذه الأدوية على إبطاء نمو الأوعية الدموية غير الطبيعية في شبكية العين وتمنع التسرب من تلك الأوعية الدموية.

يحدث نمو غير طبيعي للأوعية الدموية في اعتلال الشبكية السكري عن طريق بروتين يسمى VEGF. من خلال منع آثار النمو غير الطبيعي، بما في ذلك وقف التسرب من هذه الأوعية الدموية، تساعد هذه الأدوية على تقليل تطور المرض.

هناك 4 أدوية رئيسية مضادة لـ VEGF متاحة:

  • حقن اللوسنتس Lucentis (ranibizumab)
  • حقن ايليا Eylea (aflibercept) 
  • حقن Beovu (brolucizumab) 
  • أفاستين (بيفاسيزوماب) 
  • الأدوية الستيرويدية تساعد أيضاً في تقليل تورم الشبكية ووقف النزيف.

حقن العين بالايليا

حقن العين بمادة ايليا

 Eylea هو الاسم التجاري للدواء، والذي يسمى aflibercept. فهو يمنع نمو وتسرب السوائل من الأوعية الدموية غير الطبيعية في الجزء الخلفي من العين، مما يتسبب في فقدان الرؤية بسبب التنكس البقعي المرتبط بالعمر ومرض اعتلال الشبكية السكري.

قبل الإجراء، سيقوم الطبيب بتنظيف عينك لمنع العدوى وتخدير عينك بالدواء.

أثناء إجراء حقن العين بمادة ايليا، يقوم الطبيب أولاً بتخدير العين لمنع الألم. ثم يقوم بحقن ايليا مباشرة في عينك.

يتم تمرير إبرة رفيعة جدًا عبر الجزء الأبيض من عينك ويتم حقن الدواء. عادة لا ترى الإبرة نفسها. قد تحتاج إلى الاستمرار على هذه الحقن على مدار عدة أشهر.

في بعض الأحيان، قد يجمع الطبيب بين علاج ايليا وعلاجات أخرى للحصول على أفضل النتائج وإنقاذ الرؤية.

يتم حقن العين بمادة ايليا كل 4 أسابيع (تقريبًا كل 28 يومًا) في البداية، ويمكن تمديده إلى مرة واحدة كل 8 أسابيع (شهرين)، اعتمادًا على الحالة. في بعض المرضى، يمكن تمديد العلاج إلى جرعة واحدة كل 12 أسبوعًا.

جرعة ROP هي 0.4 مجم (0.01 مل أو 10 ميكروليتر) يتم إعطاؤها عن طريق الحقن داخل الجسم الزجاجي. يمكن إعطاء العلاج لكلتا العينين في نفس اليوم وتكراره إذا لزم الأمر. يجب أن تكون فترة العلاج بين الجرعات المحقونة في نفس العين 10 أيام على الأقل.

عادةً ما تظهر نتائح حقن العين Eylea في غضون 3 أشهر، ويلاحظ بعض المرضى تحسنًا في أقل من شهر واحد من العلاج، اعتمادًا على الحالة التي يتم علاجها. في بعض الحالات، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 6 أشهر قبل ملاحظة فرق كبير.

تكلفة حقن العين لعلاج الارتشاح

يتسائل الكثيرون عن تكلفة حقن العين لعلاج ارتشاح الشبكية. يتأثر سعر حقن العين بعدة عوامل، منها نوعية الحقنة المستخدمة وتكلفة المواد الطبية وعدد مرات حقن العين وخبرة وشهرة الطبيب والأجهزة المستخدمة والمكان الذي ستجرى فيها عملية الحقن.

يعد استشارة الطبيب المختص في هذا المجال خطوة أساسية لفهم المعايير التي تؤثر على التكلفة. توفر معلومات دقيقة حول تكلفة حقن العين يساعد المرضى على اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن العلاج وفهم الالتزامات المالية المرتبطة به.

سعر حقن العين بالايليا

تبلغ اسعار حقن شبكية العين وسعر حقن العين بالايليا في عيادات الدكتور أحمد يونس لطب وجراحة العيون بين 6000 و10000 جنيهًا مصريًا أو ما يعادل 200 دولار أمريكي، ويرجى ملاحظة أن هذا السعر هو تقدير تقريبي. يتم تحديد التكلفة النهائية بدقة بناءً على الفحص الطبي الدقيق الذي يقوم به الدكتور أحمد يونس. هذا التقدير يعكس الشفافية والالتزام بتقديم المعلومات الدقيقة للمرضى، وفهم التكاليف المحتملة للعلاج.

نصائح لتقليل تكلفة حقن العين لعلاج الارتشاح

علاج ارتشاح العين بالأدوية

يعتمد تقليل تكلفة حقن العين لعلاج ارتشاح الشبكية بشكل أساسي على التبكير في بدء العلاج واتباع نهج الوقاية. يعد التحكم في ضغط الدم ومستويات السكر في الدم أمرًا حيويًا، حيث يمكن أن يسهم الحفاظ على مستويات السكر في تقليل تطور مشاكل الشبكية. 

بالإضافة إلى ذلك، يلعب الالتزام بتوجيهات الطبيب دورًا حيويًا في تحقيق نتائج إيجابية وتقليل عدد الجلسات اللازمة لتحسين حالة شبكية العين. يجب على المرضى اتباع التعليمات المقدمة من قبل الطبيب بشكل دقيق، سواء كان ذلك من خلال تناول الأدوية أو استخدام قطرات محددة.

من هو أفضل دكتور لعلاج ارتشاح الشبكية؟

بعد أن تعرفنا على سعر حقن العين بالايليا تقديرياً، لاختيار أفضل طبيب لإجراء حقن العين لعلاج الارتشاح، يجب أن تأخذ في اعتبارك عدة عوامل حيوية:

  • قم بالتحقق من سمعة الطبيب وتقييمات المرضى السابقين.
  • تحقق من عدد سنوات الخبرة التي يمتلكها الطبيب في مجال حقن العين وعمليات علاج الارتشاح.
  • قم بمقارنة أسعار حقن شبكية العين التي يقدمها الطبيب وتأكد من توافقها مع ميزانيتك.
  • تحقق من كيفية تواصل الطبيب مع المرضى وقدرته على شرح الخطة العلاجية بوضوح.

باختيارك لطبيب ذو خبرة وسمعة جيدة، يمكنك زيادة فرص نجاح العلاج وتحقيق تحسن في رؤيتك بشكل آمن وفعال.

لضمان الحصول على أفضل نتائج، يمكنك التواصل مع الدكتور أحمد يونس أفضل دكتور لعلاج اعتلال الشبكية السكري لتقييم الحالة بشكل شخصي واتخاذ القرار المستنير حول الخيار الأفضل. 

المصادر:

eylea-intravitreal

eylea

Comments are closed.